كيف انسى حبيبي اللذي تركني خلال 30 يوم : نصائح خبراء في علم النفس

أسوء شعور يمكن لأي القتاة ان تواجهه هو انهاء العلاقة التي كانت تربطها بالشخص اللذي كان عزيز على قلبها و تكن له اصدق مشاعر الحب والاخلاص. اذا مررت بتجربة حب فاشلة، لم تستطيعي ابعاد حبيبك عن تفكيرك وتتسائلين كيف انسى حبيبي بصفة نهائية و امضي بحياتي، لا تقلقي سنقدم لكي مجموعة من النصائح كيف تنسي حبيبك السابق بسرعة.

كيف انسى حبيبي اللذي تركني

كيف انسى حبيبي اللذي تركني ؟

بالطبع ستتذكرين الاوقات اللتي قيضتما معا، ستشعرين بالحنين للذكريات الجميلة وستتمنين لو جمعتكم الاقدار مرة اخرى لتعوضي ما فاتك معه، لكن في بعض الاحيان تجري الرياح بما لا تشتهيه السفن، وسيتحتم عليك في النهاية تقبل الامر والمضي بحياتك، فالحياة لا تتوقف على شخص حتى لو كان حب حياتك.

 

1. توقفي عن ملاحقته

قومي بحظره فورا على الفيسبوك، الوتساب، او الانستغرام لانه سيأتي وقت من الفراق وسيدفعك الشوق الى القاء نظرة على ملفه الشخصي والاشياء اللتي قام بنشرها في الاونة الاخيرة، هذا سيزيد الوضع سواء بالنسبة لك وستصبحين مهووسة بتتبع مجريات حياته.

 

2. ركزي على حياتك المهنية

من افضل الطرق لتجنب التفكير الزائد في حبيبك السابق هي ان تركزي على عملك. عوض التفكير في اسباب الفراق وطرح العديد من التساؤلات اللتي لن تجدي معك نفعا، واللتي ستستنزف فقط قواك العقلية والنفسية، فأفضل طريقة لتجنب الوقوع في هذا المشكل هو التركيز في العمل والنجاح في حياتك المهنية.

 

3. لا تفكري في مقابلته بالصدفة

فقط لأنك تعرفين الاماكن اللذي يرتادها كثيرا، الاشخاص اللذين يتسكع معهم، والاشياء اللتي تروق له، لا تعني أنه يجب عليك استخدام هذه المعلومات وخلق عذر لمقابلته. اذا قررت الذهاب الى احد الاماكن اللذي من الممكن ان يتواجد بها، فلن تجري الامور بالطريقة التي تريدينها، لا تتوقعي ان يراك و تهتز مشاعره ثم يأتي راكضا خلفك يطلب منك مسامحته وأنه يريد الرجوع اليك الآن، فقط ستبادلان بعض الكلمات، كيف حالك، هل انت بخير كذا وكذا ثم سيذهب كل واحد في سبيله، وسيظن أنك قمت بملاحقته وستبدين ك فتاة بائسة.

او اسوء سيناريو أنه لن يعيرك اي اهتمام، فقط سينظر اليك ويكمل طريقه كأنه لم يتعرف عليك يوما، وعندها ستشعرين بالبؤس وسيزيد الوضع سوءا.

 

4. لا تقارني نفسك

اذا قرر حبيبك السابق المضي في حياته و أنشئ علاقة  مع فتاة اخرى، لا تقارني نفسك معها ابدأ. يقول ثيودور روزفلت (رجل حكيم) : المقارنة، سارقة السعادة”، فلا تعذبي نفسك بمقارنة نفسك مع الفتاة الاخرى او اي فتاة حتى لو كنت اجمل منها، فالامر لا يستحق ابدا.

اقراأ ايضا : كيف اجعل حبيبي يتصل بي بعد الفراق او الخصام

 

5. لا تحزني اكثر من اللازم

شيء طبيعي ان تحزني على شخص كان في الماضي اقرب الناس الى قلبك، تتبادلي معه الكلام الجميل، وتشاركي معه جميع تفاصيل حياتك. لكن الى متى ستستمرين في الحزن على شخص لا يبادلك هذا الكم من الحزن؟ يجب ان تضعي حدا له الان، الامر لن يكون بغاية البساطة لكن يجب ان تستجمعي قواك ولا تستسلمي للحزن لانه في نهاية المطاف سيلقي بك للهاوية وسيسقطك في دوامة مليئة بالآسى والضياع او اسوء من ذلك، ان ينتهي بك المطاف الى تلقي العلاجات النفسية المكلفة. اعطي لنفسك الوقت للحزن لكن ليس اكثر من اللازم، وفكري في الاشياء الجميلة التي يخبئها لك المستقبل.

 

6. لا تتحدثي عنه دائما

اذا استمرت بالحديث عن حبيبك السابق في جميع الاوقات، فانت فقط تضييعين وقتك وطاقتك وتحومين في دائرة مغلقة، فكثرة الكلام والتحسر لن يفيدك في اي شيء، فقط سترجع بك الذاكرة  الى الوراء، وستنسين هدفك اللذي هو التقدم الى الامام والمضي في حياتك.

 

7. تعلمي مهارة جديدة

افضل شيء تقومي به خلال هذه الفترة العصيبة هي عدم تضييع الوقت في التفكير في السلبيات، عوض ذلك فكري في اكتساب مهارة جديدة، فكري جديا في الاشياء اللتي لطالما اردت تعلمها، مثلا اذا كان لديك وزن زائد، فهذه هي الفرصة للتسجيل في ناد رياضي وتتخلصي من تلك الكيلوغرامات الزائدة لتحصلي على جسد ممشوق، او اذا كنت لا تجيدي الطبخ، فهذا هو الوقت المناسب للتعلم، فاليوتيوب مليء بالقنوات الخاصة بالطبخ، فهذه المهارة ستفيدك في المستقبل لتطبخي لزوجك وصفات لذيذة 😉.

 

8. تخلصي من الاشياء اللتي تذكرك به

اذا كانت غرفتك مليئة بالاشياء التي تذكرك به، تخلصي منها فورا، طالما تلك الاشياء تقبع في غرفتك ستستمرين في التفكير به وسيزيد عذابك. جميع الهدايا التي اهداها لك، الصور، الملابس، اي شيء يعود اليه، قومي بالتخلص منه.

 

9. وقت الذهاب في رحلة

لا بد وان اردت القيام برحلة الى وجهة جديدة مع صديقاتك او مع افراد العائلة، اذا كان لديك الوقت الكافي للقيام برحلة فهذا هو الوقت المناسب، او قومي بتقديم طلب اجازة الى رئيسك. السفر من افضل الاشياء للترويح عن النفس.

 

10. تذكري ان الحب في الواقع لا يشبه الحب في الافلام الرومانسية

العديد من الفتيات يتأثرن بأفلام الحب والرومنسية. اذا كنت واحدة منهم، فدعيني اخبرك ان الحب الذي نعيشه في حياتنا اليومية يختلف تماما عن الحب في الافلام والمسلسلات التركية. الممثلين يتقاضون اجر مقابل تمثيل ادوار الحب والرومانسية والدراما التي تتخطى حدود الواقع.

 

11. تذكري ان الفراق جزء من اللعبة

لا يمكننا الحصول على جميع الاشياء اللتي نريدها في الحياة، كذلك عندما يتعلق الامر بالحب. العلاقات الغرامية اما تنتهي بالفراق، او الزواج. اذا كان شريكك ليس الشخص المقدر لك، فحتما سيكون مصير العلاقة هو الفراق، واذا لم تتقبلي فكرة انه ليس الشخص المناسب لك فأنت فقط تضيعين وقتك ووقته. فعوض تضييع وقتك الثمين في ملاحقة شخص ليس من نصيبك، فالحياة لا تنتهي هنا، المستقبل يحمل بين طيات صفحاته العديد من المفاجات، فقط امنحي نفسك بعض الوقت ولا تتسرعي وستجمعك الاقدار بالشخص المقدر والمناسب لك.

اقرا أيضا : كيف استرجع حبيبي السابق

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
Loading...